| اسم الطالب | عنوان مذكرة الماجستير | الأستاذ المشرف | تاريخ المناقشة |
|---|---|---|---|
| مرابطي صليحة | حوارية اللغة في رواية تماسخت دم النسيان للحبيب السايح | آمنة بلعلى | نوقشت في 21/06/2008 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| عمي ليندة | سيمياء العواطف في قصيدة“أراك عصي الدمع“لأبي فراس الحمداني | آمنة بلعلى | نوقشت في 26/10/2008 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| أوريدة عبود | المكان في القصة القصيرة الجزائرية الثورية / نفوس ثائرة لعبد الله ركيبي انموذجا | د.مصطفى درواش | نوقشت في جوان 2008، بقسم الادب العربي/جامعة مولود معمري بتيزي وزو . |
| نوارة ولد أحمد | شعرية القصيدة الثورية في اللهب المقدس لمفدي زكريا | د.مصطفى درواش | نوقشت في جوان 2008 بقسم الأدب العربي/جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| حكيمة حبي | السياق في كليلة ودمنة | آمنة بلعلى | نوقشت في 20/06/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| إبراهيم إيدير | القصدية في الأدب الكبيرلابن المقفع | آمنة بلعلى | نوقشت في 17/06/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| عزيز نعمان | جدلية الحداثة وما بعد الحداثة في نص "سيمرغ" لمحمد ديب | آمنة بلعلى | نوقشت في 27/01/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| كريمة حميطوش | تشكل الدلالة عند عثمان لوصيف | آمنة بلعلى | نوقشت في 26/01/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| مكلي شامة | الحجاج في شعر النقائض | آمنة بلعلى | نوقشت في 27/06/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| صالح دريسي | السياق في كتاب البرهان في علوم القرآن للزركشي | آمنة بلعلى | نوقشت في 06/12/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| فضيلة يونسي | الدلالة والتواصل في الأناشيد الوطنية | آمنة بلعلى | نوقشت في 21/04/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| تسعديت بن أحمد | سيمياء الأهواء في ديوان مقام البوح لعبد الله العشي | آمنة بلعلى | نوقشت في 07/07/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| حسينة فلاح | الخطاب الواصف في روايات أحلام مستغانمي | آمنة بلعلى | نوقشت في 02/12/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| بشار سعيدة | سيمياء الانتماء في رواية الانطباع الأخيرلمالك حداد | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 06/10/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| تسوكاي كريمة | الخطاب الواصف عند مصطقى ناصف | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 07/2010 /11 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| باهية سعدو | سيمياء البخل في كتاب البخلاء للجاحظ | آمنة بلعلى | |
| سامية بن عكوش | االإشتغال الأنطوبلاغي في كتاب المواقف-لعبد الجبار النفري | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 14/07/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| عابد رشيدة | الأشكال النثرية القصيرة في عيون الأخبار لابن قتيبة | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 12/07/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| سعاد حمداش | الفهم والتأويل في رسالة حي بن يقظان | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 21/11/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| سعيد إباون | الفكر العلاماتي عند الجاحظ | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 06/12/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| أودحمان رياض | الذوق والمعرفة بين عبد القاهر وريتشاردز | بوجمعة شتوان | نوقشت يوم 08/04/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| بهجة أومودان | النسق التصوري للاستعارة في الخطاب السياسي | بوجمعة شتوان | نوقشت يوم 17/10/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| نسيم مرابطي | مسار النظرية النقدية عند عبد السلام المسدي | بوجمعة شتوان | نوقشت يوم 04/04/2010 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| محمد فلاق | اظهار صدق المودة في شرح البردة لابن مرزوق الحفيد التلمساني/ دراسة و تحقيق | بوجمعة شتوان | نوقشت في 05/10/2010، بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| نور الدين خيار | الخطاب القصصي القرآني دراسة أسلوبية تداولية قصة يوسف عليه السلام نموذجا | د.زبير سعدي | 2004 |
| سكاي نبيلة | التخييل والقول بين حازم القرطاجني وجيرار جنيت. | آمنة بلعلى | نوقشت في 15/06/2009 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| كهينة أيت ساحل | الحب في التراث العربي في ضوء الفكر السميائي المعاصر | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 08/06/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| نورة عقاق | بنية النص في جامع كرامان لأولياء | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 09/06/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| لكحل سعدية | الحجاج في خطابات النبي ابراهيم-عليه السلام- | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 11/07/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| زينب عمارة | المنظوم والمنثور في نقد ابن الأثير | د.مصطفى درواش | نوقشت في 03/11/2011 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| لعداوي نسيمة | ترجمة لاستعارة من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية الدروب الوعرة والدروب الوعرة والدروب الشاقة أنموذجا. | بوجمعة شتوان | نوقشت في 07/07/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| عبد الرحمان عبدالدايم | النسق الثقافي في الكناية | بوجمعة شتوان | نوقشت في 10/07/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو |
| جميلة كرتوس | الإستعارة في ظل النظرية التفاعلية“لماذا تركت الحصان وحيدا“لمحمود درويش أنموذجا | بوجمعة شتوان | نوقشت في 25/12/2011 بجامعة مولود معمري تيزي وزو |
| لمياء دحماني | صناعة النص في الشعرية العربية | بوجمعة شتوان | نوقشت في 08/02/2012 بجامعة مولود معمري تيزي وزو |
| ناغش عيدة | أسلوب الاستفهام في الأحاديث النبوية في رياض الصالحين دراسة نحوية بلاغية تداولية | بوجمعة شتوان | نوقشت في 06/05/2012 بجامعة مولود معمري تيزي وزو |
| بن عكوش سامية | الإشغال الأنطوبلاغي في كتاب المواقف -لعبد الجبار النفري- | آمنة بلعلى | |
| رشيدة غانم | اللغة الواصفة في نقد “عبد الملك مرتاض“ | آمنة بلعلى | 2012/2011 |
| سعدلي سليم | تشكلات السرد الساخر ومقاصده في المنام الكبير“لركن الدين الوهراني“ | بوجمعة شتوان | نوقشت في 17/07/2012 بجامعة مولود معمري تيزي وزو |
| شفيعة ليماني | التأويل في شرح مقامات الزمخشري ليوسف بقاعي | نورة بعيو | نوقشت يوم 14/06/2012 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو . |
| صليحة إمدوشن | توظيف المصطلح التراثي في ترجمة الّنقد السيميائي | مصطفى درواش | نوقشت يوم 07/03/2012 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو . |
| ليتيمي مراد | الحجاج في مناظرة (الحيدة والاعتذار) لعبد العزيز الكناني | بوجمعة شتوان | نوقشت يوم 01/07/2012 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| ثقبايت حامدة | قضايا التداولية في كتاب دلائل الإعجاز لعبد القاهرالجرجاني | ذهبية حموالحاج | نوقشت يوم 01/07/2012 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| خديجة حامي | السرد النسائي العربي بين القضية والتشكيل روايات“فضيلة الفاروق“أنموذجا | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 29/04/2013 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو . |
| رابح أوموادن | إستر ا تيجيةُ تلقي النصِّ القرآنيِّ عندَ علماءِ الأ صولِ | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 30/04/2013 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
| سفيحي فاطمة | الفراسة في التراث العربي في ضوء الدّرس السيميائي المعاصر | آمنة بلعلى | |
| فطمة يحيى | استراتيجية المغالطة في التراث العربي القديم | آمنة بلعلى | نوقشت يوم 12/10/2014 بقسم الأدب العربي/ جامعة مولود معمري تيزي وزو. |
